أسعار البصل اليوم السابع
أسعار البصل اليوم السابع

من المعروف أن زراعة البصل تدهورت كثيراً في تلك الفترة، حيث حذر نقيب الفلاحين من تدهور زراعة البصل حيث أنه سوف يؤثر سلباً على تحقيق الميزة التصديرية والتي تعتمد عليها مصر في الدخل القومي، ولكن ارتفاع أسعار بعض مستلزمات الإنتاج عملت على ارتفاع تكلفة زراعة الفدان الفتيلة، والمقور، وهو بصل التصدير، حيث قدرت تكلفته بمبلغ يتراوح ما بين 12 ـ 14 ألف جنيهاً مصرياً، منها إيجار الفدان ويبلغ أربعة آلاف جنيهاً مصرياً وهو الذي يعمل على تحديد أسعار البصل اليوم السابع، كما أن فترة زراعة البصل ومكوثه في الأرض الزراعية تتراوح ما بين 5 ـ 9 شهور.

قد يهمك:- سعر طن البصل 2021

أسعار البصل اليوم السابع
أسعار البصل اليوم السابع

أسعار البصل اليوم السابع

  • قام نقيب الفلاحين بالإشارة إلى أن زراعة فدان واحد من البصل تحتاج إلى طن سماد وهو ما يقدر بمبلغ 3 آلاف جنيهاً مصرياً وذلك بالجمعية الزراعية، أو يقدر بمبلغ 5 آلاف جنيهاً مصرياً من السوق السوداء.
  • كما أن نقيب الفلاحين قام بمطالبة وزير الزراعة بتطبيق قانون الزراعة التعاقدية، والذي قام بإصداره السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والذي يعمل على مساعدة المزارعين في الحصول على الأسمدة.
  • كما طالب نقيب الفلاحين بتطبيق المادة رقم 29 من الدستور المصري والذي ينص على أن الحكومة تلتزم بتحديد أسعار المحاصيل الزراعية، وذلك للحفاظ على المزارعين والمحاصيل من مشاكل ارتفاع الأسعار.

قد يهمك:- اسعار العطارة بالجملة 2021

سعر البصل اليوم السابع

  • نجد الكثير من التجار وقد حددوا سعر البصل الأبيض المقور حيث يتراوح سعره ما بين 2.5 ـ 3 جنيهات مصرية لا غير، كما أن سعر البصل الأحمر إلى 4 جنيهات مصرية.
  • أما عن البصل الذهبي فإنه يعد أقل من البصل الأحمر في السعر، حيث أن الإقبال عليه أكثر، كما أنه يوجد بكثرة، حيث يتراوح سعره ما بين 2 ـ 2.5 جنيهاً مصرياً لا غير.
  • وكما نعلم أن هناك تقلبات سعرية مستمرة في تلك الفترة وذلك نظراً للمشاكل التي تحدث أثناء الزراعة، كما أن ارتفاع سعر الأسمدة يعمل على زيادة المشكلة في ارتفاع الأسعار.

التعليقات

اترك تعليقاً