أسعار الهامستر 2021
أسعار الهامستر 2021

يشبه الهامستر كثيراً الفئران، ولكنه حيوان قارض يجمع بين صفات الأرنب والفأر، كما أنه منتشر بكثرة في الولايات المتحدة الأمريكية ويقوم الكثير من الأشخاص بتربيته داخل المنزل، حيث أنه غير ضارن كما أنه يتميز بوجود بعض الحبوب في فمه، والتي تعمل على حفظ الطعام الخاص به ، كما أن للهامستر العديد من الأنواع والتي تصل إلى 25 نوع، كما أنها تحتوي على الكثير من الأجناس والتي تتراوح ما بين 6 ـ7 أجناس، وله شكل جميل وجذاب ويعيش في الأماكن النظيفة، كما أنه مرفه بدرجة كبيرة، حيث يهتم به الكثير من الأشخاص، وذلك هو سبب ارتفاع سعره، والذي نحن الآن بصدد التعرف على أسعار الهامستر 2021.

أسعار الهامستر 2021
أسعار الهامستر 2021

أسعار الهامستر 2021

  • تقوم أنثى الهامستر تقوم بالإنجاب كل أربعة عشر شهراً، حيث تقوم بتقطيع أوراق الجرائد بشكل طولي طوال فترة حملها، لتصنع بيتاً جميلاً للمولود المنتظر، ينام الهامستر طوال النهار ويستيقظ بالليل فقط.
  • كما أنه يعيش لفترة من 2 ـ 3 سنوات فقط، ثم يموت بعد ذلك، كما أنه يصل سعره إلى 45 جنيه مصري للزوج من الهامستر، كما يوجد منه نوع في المحلات التي يتكاثر فيها الهامستر وصل سعره إلى 35 جنيه.
  • من المعروف عن الهامستر أنه عند شراء زوجين لابد من وضع كل واحد فيهم في قفص خاص به، ويتم ضمهم إلى بعض فقط أثناء موسم التزاوج، كما أنه يمكن شراء واحد هامستر فقط في البداية.

الغذاء التي يتغذى عليه الهامستر

  • يستطيع الهامستر أن يتغذى على الجزر والبطاطس واللب، والخس، كما أنه لا يشرب الماء حيث أنه يكتفي بكمية الماء التي تتواجد في طعامه من الخضراوات التي يتناولها، كما أنه يتناول الكثير من الأشياء الأخرى.
  • يوجد منه نوع مستورد ويتم وضعه في قفص مليء بنشارة الخشب، حيث تمتص تلك النشارة الروائح غير المستحبة، ويتم تغيير النشارة كل أسبوعين، كما يجب إضافة عجلة للعب وبعض المواسير للتزلج عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً