أسعار المدينة الجامعية بالمنصورة
أسعار المدينة الجامعية بالمنصورة

يوجد في المدن الجامعية نظام الإسكان الاقتصادي فيما يعرف بالمدينة الجامعية، وذلك حتى يتمكن الطلبة المغتربين من البقاء في المدينة الجامعية طوال فترة الدراسة مع دفع رسوم بسيطة مقابل الإقامة والطعام، وتعتبر المدينة الجامعية في مدينة المنصورة هي أفضل المدن الجامعية على مستوى الجمهورية من حيث الخدمات الموجودة والسعر البسيط، وسوف نتعرف على أسعار المدينة الجامعية بالمنصورة وشروط التقدم للمدينة الجامعية ومعلومات عنها من خلال السطور التالية.

أسعار المدينة الجامعية بالمنصورة
أسعار المدينة الجامعية بالمنصورة

شروط القبول

  • قبل التقدم إلى المدينة الجامعية يجب مراعاة مجموعة من الشروط ومنها أن يكون المتقدم من بين طلاب نظام الانتظام او الانتساب الموجه أو التعليم المفتوح في البرامج الخاصة أو البرامج العادية على أن يحملوا الجنسية المصرية.
  • وبالنسبة للطلاب الوافدين يجب أن يكونوا في أحد كليات الجامعة في مرحلة البكالوريوس أو الليسانس أو من الدارسين في مرحلة الدراسات العليا، وذلك في حال توافر أماكن لهم، ولكن الأولوية للمصريين المقيمين.
  • ألا يكون المتقدم قد سبق وتم الحكم عليه بأحد الجزاءات التأديبية والمنصوص عليها في المادة ١٢٦ من اللائحة التنفيذية للقانون الحامل لرقم ٤٩ لعام ١٩٧٢ في أمور تنظيم الجامعات المصرية.
  • إذا كان المتقدم بالطلب قد سبق له وأقام في أحد المدن الجامعية التابعة لجامعات أخرى او لنفس الجامعة فيجب ألا يكون قد تعرض لإنذار بعقوبة المنع المؤقت أو النهائي من الإقامة في المدينة الجامعية.
  • أو يكون تعرض لحرمان من الإقامة بسبب عدم سداده الرسوم المقررة من قبل الجامعة
  • أن يكون لائق صحياً وأن يكون أعزب غير متزوج.

أسعار المدينة الجامعية بالمنصورة

  • بعد استيفاء الشروط السابقة وتقديم طلب إقامة في المدينة الجامعية، عند الموافقة عليها يحب تسديد الرسوم المقررة وهي ٧٠٠ جنيه كمقدم في أول شهر، ومبلغ ٤٠٠ جنيه شهريا مقابل الإقامة وثلاث وجبات يوميا.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، آملين أن يكون الموضوع قد أفادكم.

التعليقات

اترك تعليقاً