سعر متر الخرسانة الجاهزة فى مصر
سعر متر الخرسانة الجاهزة فى مصر

يلجأ الكثير من عمال البناء إلى استخدام الخرسانة الجاهزة أثناء البناء كبديل عن الخرسانة المعدة يدويا، لذلك يتساءل الكثير عن الأسعار الخاصة بالخرسانة الجاهزة بعد الارتفاع الملحوظ في أسعار مواد البناء في السنوات الأخيرة، وسنقوم بعرض سعر متر الخرسانة الجاهزة في مصر من خلال موقع أسعار اليوم.

أقرأ أيضاً:- سعر الخرسانة الجاهزة اليوم.

سعر متر الخرسانة الجاهزة فى مصر
سعر متر الخرسانة الجاهزة فى مصر

سعر متر الخرسانة الجاهزة فى مصر

  • تحديث جديد بتاريخ 30 من شهر يونيو لعام 2021 ميلادياً، حيث وصل سعر طن حديد التسليح إلي مبلغ 10400 جنيه، ووصل سعر طن الاسمنت البورتلاندي إلي 800 جنيه, وانخفض سعر المتر من الخرسانة الجاهزة انخفض إلي 725 جنيه أي فقد 25 جنيه.
  • قبل الحديث عن سعر متر الخرسانة الجاهزة في مصر يجب التعرف عن المواد الداخلية المكونة للخرسانة، حيث تقوم الخرسانة في الأصل على أساس خلط الأسمنت والرمل والسن والزلط المجروش والماء.
  • بالتالي تختلف أسعار الخرسانة الجاهزة تبعا لاختلاف أسعار المواد المكونة لها حيث يعتمد المتر الواحد من الخرسانة الجاهزة على خلط سبع شكارات من الأسمنت و150 لتر من المياه و80% من السن و40% من الرمل.
  • ويمكن تقدير متوسط سعر متر الخرسانة في مصر حالياً بحوالي 750 جنيه مصري.
  • تحديث بتاريخ 29-9-2021 ميلادياً سجل سعر الخرسانة الجاهزة اليوم 2021 مبلغ وقدره 900 جنيه للمتر الواحد.
  • تحديث أخير بتاريخ 29 من شهر سبتمبر لعام 2021 حيث يبحث الكثير عن تكلفة عمود الخرسانة في مصر 2021 ونجيب عليهم أنه في حالة كان العمود طويل أو صغير فيمكنك حساب العمود على انه 3 متر أو 4 متر وتضرب سعر المتر وهو 900 جنيه في 3 متر يعطي لك السعر كامل.

طريقة تجهيز الخرسانة

  • بداية يتم تجهيز واختيار المواد المستخدمة في تحضير الخرسانة الجاهزة، ويتم تحديد نوع المواد وفقا لنوع البناء الذي ستستخدم فيه.
  • بعد ذلك يتم تحديد النسب المطلوبة من هذه المواد وفقا لمعايير عمل الخرسانة الجاهزة.
  • بعد ذلك يتم تجميع هذه المواد وخلطها بواسطة معدات وأجهزة معينة.
  • وبعد أن يتم مزج المكونات ينتج خليط الخرسانة الجاهزة ويتم وضعه في خلطات متنقلة ثم يتم نقله بعد ذلك إلى موقع البناء حتى يتم استخدامه.

مميزات الخرسانة الجاهزة

  • توفر الكثير من الجهد والوقت أثناء عملية البناء وبالتالي تساعد في إنجاز مشاريع أكثر في وقت أقل.
  • تحافظ على نظافة مواقع البناء وبالتالي يلجأ إليها الكثير من المقاولين خاصة إذا كان البناء يتم وسط الأحياء السكنية.
  • يفضل الكثير من المقبلين على البناء الاعتماد على الخرسانة الجاهزة حيث أنه يتم إعدادها وفق نسب ومكونات دقيقة مما يضمن كافة الأمان والسلامة للمستخدم.

تحديث جديد في يوم 29-9 توصلنا إلى أن الأسعار ما زالت مستقرة ولكن هناك قلق تام من الجميع بسبب ما تمر به البلاد وبالأخص بعد فيروس كورون، وهنا يكون هناك عده اتجاهات أحدهم يلجأ للشراء بأسرع وقت من اجل البناء خوفاً من ارتفاع الأسعار، والأخر ينتظر لعل وعسي أن تنزل الأسعار، وبذلك سنتابع معكم يومياً وبصفة مستمرة أسعار متر الخرسانة في مصر.

تحديث جديد بتاريخ 29-9-2021، عندما نتحدث عن أسعار الخرسانة فيجب علينا أن نعرف أسعار كل من الحديد والأسمنت بجانب الزلط والرمل والمياه، وإذا أردنا معرفة سعر المتر فيجب أن نعرف أن الحديد يبدأ من 80 كجم إلى 350 كجم وذلك للمتر المكعب الواحد فقط، ولكن إذا أردنا وضع نسبة معينه فهي لا تتعدي 120 كجم وهذا هو المتوسط له، بينما إذا أردنا حساب سعر الأسمنت فهي متوسط 7 شكارة أسمنت بورتلاند ويعادل 350 كجم، أما عن الزلط فنقوم باستخدام 0.8 متر مكعب زلط اما عن الرمل نستخدم 0.4 متر مكعب رمل، بالإضافة إلى الماء والتي تصل إلى 150 لتر مياه.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، آملين أن يكون الموضوع قد أفادكم.

التعليقات