اسعار طيور الزينة في مصر 2021 بالصور
اسعار طيور الزينة في مصر 2021

العصافير من ألطف الطيور الموجودة في العالم لذا يبحث الجميع عن اسعار طيور الزينة في مصر 2021 لكي يستطيعوا شرائها بكل سهرة فهي تعتبر من زينة البيت واليفة جدًا وهادئة ولا تصدر أي أصوات مزعة بالعكس فهي تصدر اصوات ترنيمية جميل تشعر صاحبها بالهدوء والارتياح لذا تلاقت محركات البحث الشهيرة هذه الفترة بحثًا كبيرًا عن هذا الموضوع وفي هذا المقال سوف تجدون كل ما تريدون معرفته عن العصافير بكل أنواعها وأسعارها.

قد يهمك:- اسعار الكلاب في مصر 2021

اسعار طيور الزينة في مصر 2021

من خلاق موقع أسعار اليوم نعرض لكم مجموعة كبيرة من أسعار العصافير من خلال النقاط التالية:-

اسعار عصافير الكناري

يدين الكناري بألوانه الجميلة وأغنيته المميزة إلى عملية التربية الانتقائية التي مارسها البشر على أسلافه منذ 400 عام ، وبفضل ذلك يمكن الاستمتاع بالتغريدة المستمرة للكناري Roller and Chopper المعروف باسم Trill، والذي يتميز بمجموعة واسعة من المقاطع الصوتية الفريدة وأشهر سلالات الكناري: هارتس ماونتن كناري، نورويتش كناري ويوركشاير كناري.

اسعار عصافير الكناري
اسعار عصافير الكناري

الكناري المحلي هو نوع مستأنس من الكناري الأطلسي ومنشأ هذا الطائر جزر ماكارونيزيان في جزر الأزور وجزر ماديرا وجزر الكناري ووصل الكناري البري إلى أوروبا لأول مرة عندما غزا الأسبان جزر ماكارونيزيا عام 1478 م، وأخذوا الكناري معهم وبدأوا في تكاثره في أقفاص وقد خضع الكناري للعديد من التغييرات مثل الكناري والذي يباع الآن في متاجر الحيوانات الأليفة ويختلف تمامًا في جيناته من الكناري البري حيث نتج اللون الأصفر اللامع لريش الكناري بعد خضوعه لطفرة جينية أخفت صبغة الميلانين في ريشه وتم محو الخطوط والنطاقات.

  • يتراوح سعره ما بين 700 إلى 900 جنيه مصري للزوج حسب العمر.

قد يهمك:- أسعار القطط في مصر 2021 بالصور.

اسعار عصافير الفراولة

تعتبر عصفور الفراولة من أشهر الطيور في العالم بين محبي طيور الزينة الفريدة من نوعها وذلك لما تتمتع به من جمال أخاذ ولون مشابه لطائر الكاردينال الأحمر، إلا أنها كلما زادت عمقًا وتنوعًا في سهولة تكاثرها وجعلها أيضًا إضافة جميلة لمن يرغب في إنشاء محمية للطيور المصاحبة.

اسعار عصافير الفراولة
اسعار عصافير الفراولة

تم العثور على عصفور الفراولة بشكل أساسي في جنوب آسيا بدءًا من الهند وبنغلاديش وسريلانكا وباكستان ونيبال تم العثور عليها أيضًا في أجزاء من الصين وإندونيسيا وتايلاند وفيتنام وتم تقديمه إلى جنوب إسبانيا والبرتغال وبورتوريكو وهاواي كما توجد في مصر من فضلك وتعيش هذه الطيور في السهول المنبسطة والمراعي المرتفعة وبالقرب من الأراضي الزراعية حيث توجد مياه وفيرة.

يتغذى طائر الفراولة على أجزاء كثيرة منها دور الدخن وخصوصية هذا الطائر أنه يتغذى على مجموعة كبيرة من الحشرات التي تعتبر ضرورية عندما نريد إنتاجها مثل الشرنقة العذراء، المن ،النمل الأبيض، ذباب الفاكهة ، برغوث الماء، ونباتات مثل الهندباء.

  • يتراوح سعره ما بين 65 إلى 150جنيه مصري للزوج حسب العمر.

اسعار ببغاء كنيور

هو ببغاء متوسط ​​الحجم تم العثور عليه في الماضي في نصف الكرة الغربي وحجم جسمه أصغر نسبيًا مقارنة ببقية الببغاوات الضخمة، ولكن هناك بعض أنواع الكونيور ذات الذيل الطويل وأخرى ذات الذيل القصير والمخروط ذيل على شكل وكلمة كونيور تعني حرفيا ذيل مخروطي يتغذى على الفاكهة والبراعم والزهور والبذور ويتم تربيته كحيوان أليف.

اسعار ببغاء كنيور
اسعار ببغاء كنيور

يصل طول الطائر إلى 33 سم ويزن 120-200 جرامًا وهناك أنواع يصل وزنها إلى 390 جرامًا وتعرف باسم Great Patagonian Conure وعادة ما يكون لون الفاتورة أسود وبعضها به فواتير كبيرة والأغلبية بها فاتورة متوسطة وللكونيور العديد من الألوان والمخاليط التي يصعب وصفها بدقة ولكن أكثر الأنواع شيوعًا هي الكونيور الذهبي والكونيور ذات الخد الأخضر.

  • يتراوح سعره ما بين 2000 إلى 4000جنيه مصري للزوج حسب العمر.

اسعار ببغاء الكاسكو

  • الببغاء الأفريقي لونه رمادي في الغالب وله ريش ذيل أحمر لامع يوفر وميضًا من اللون.
  • غالبًا ما تكون رمادية باهتة مع أجنحة أغمق قليلاً وريش الرقبة والثدي لها حواف بيضاء مما يمنحها مظهرًا متقشرًا.
  • ببغاء كاسكو وجه ابيض وعيون صفراء شاحبة.
  • يوجد على كل قدم أربعة أصابع ينتهي كل منها بمخلب حاد.
  • إن قدمي الببغاء الرمادي الأفريقي هي “Zygodactyl” مما يعني أن أصابع القدم الداخلية لكل قدم متجهة للأمام والقدمين الخارجيين متجهين للخلف.
  • هذا النوع من ترتيب أصابع القدم شائع في الطيور المتسلقة ويوجد في جميع الببغاوات.
  • يمكن للببغاء الرمادي الأفريقي استخدام قدميه لجمع الطعا وهذا الببغاء هو أكبر أنواع الببغاء الموجودة في أفريقيا لكنه أصغر بكثير من بعض أنواع الببغاء في أمريكا الجنوبية.
  • تشكل الببغاوات الأفريقية الرمادية روابط قوية للغاية مع أصحابها وتحتاج إلى الكثير من التمارين للحفاظ على عضلات قوية والحفاظ على حالة بدنية جيدة يجب أن يقضي ببغاء كاسكو عدة ساعات يوميًا خارج القفص ويلعب في مناطق مراقبة “مكافحة الببغاء”.
  • يبلغ متوسط ​​عمر الببغاء الرمادي الأفريقي حوالي 23 عامًا في البرية ويمكن أن يعيش في الأسر حتى 60 عامًا.
  • الببغاوات الأفريقية الرمادية حساسة للغاية وحنونة، لذا لا يمكنها التعامل مع الانتقال من مالك إلى آخر.
  •  يصل سعره إلى 18000 جنيه للزوج حسب العمر.
اسعار ببغاء الكاسكو
اسعار ببغاء الكاسكو

اسعار ببغاء جولديان فينش

طائر الزعنفة الذهبية أو طائر قوس قزح ذو المنقار الشمعي كلها أسماء لهذا الطائر الذي يُعتبر من أجمل الطيور بألوانه الزاهية والمتناغمة.

اسعار ببغاء جولديان فينش
اسعار ببغاء جولديان فينش

موطنه أستراليا ويعتبر طائرًا اجتماعيًا يفضل العيش في مجموعات من الطيور لذلك فهو يتكيف بشكل رائع مع الطيور الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تتغذى على الحبوب مثل معظم النوافذ الأسترالية مثل الحمار الوحشي والكوردون وما شابه ذلك في بالإضافة إلى جزر الكناري بينما تتعب الميداليات الذهبية إذا وضعت مع مجموعة أخرى من الطيور العدوانية مثل الببغاوات وطيور الحب والفطائر ذات اللون الذهبي كما ذكرت من قبل وهي طيور تحب أن تعيش دائمًا في مجموعات فكلما زاد استطاعة المربي تربيتها في مجموعات وكان ذلك أفضل تعيش في مجموعات في الطبيعة.

يتغذى Goldian في البرية على الحبوب والبذور وبذور الحشائش والأعشاب الخضراء ويتغذى في الأسر على مجموعة متنوعة من البذور مثل flars و pumas و Goldians يحب تجربة أنواع جديدة من الطعام مثل البيض المخبوز والأوراق الخضراء و القمح المطحون ويجب ألا ننسى إمداده بالكالسيوم سواء بقشر البيض المطحون أو بواسطة عظام البني الداكن.

  • يتراوح سعره ما بين 1500 إلى 2000جنيه مصري للزوج حسب العمر.

اسعار ببغاء المكاو

اسعار ببغاء المكاو
اسعار ببغاء المكاو
  • يُعرف ببغاء الببغاء بأنه عملاق عالم الببغاء وهو أكبر أنواع الببغاء ويبلغ طوله حوالي 40 بوصة من الرأس إلى الذيل.
  • الببغاء منقار كبير وقوي ومنحني وذيل طويل ويتميز بريشه الملون بشكل جميل من الأزرق الوردي إلى القرمزي ومن المعروف أن أجزاء وجهه صافية غير مصقولة بالريش.
  • تتميز بعض الببغاوات بحجمها الكبير ومكاو الياقوت هو أكبر الببغاوات من حيث الطول، بينما الببغاء ذو ​​الكتفين الأحمر هو الأصغر من نوعه.
  • يعود أصل ببغاء الببغاء إلى الجزء الجنوبي من أمريكا الشمالية (المكسيك) بالإضافة إلى أمريكا الوسطى والجنوبية وتشير الأدلة إلى أن منطقة البحر الكاريبي بها أيضًا أنواع من الببغاء الأصلية والتي انقرضت الآن مثل الببغاء الكوبي (Tricolor Macaw) .
  • تفضل الببغاوات الغابات المطيرة وكذلك الأراضي العشبية وتتغذى على القواقع الطينية على ضفاف الأنهار في حوض الأمازون، والتي يقول الباحثون إنها وسيلة للببغاوات لتحييد السموم في بعض الأطعمة التي يأكلونها في البرية.
  • يتراوح سعره ما بين 1500 إلى 2500جنيه مصري للزوج حسب العمر.

التعليقات