مصاريف الأكاديمية العربية 2021 ـ 2022 من الموقع الرسمي
مصاريف الأكاديمية العربية

تعد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري من أهم الصروحات الخاصة بالتعليم في مصر، والتي تختص بمجال العلوم والتكنولوجيا، ويوجد بها جزء كبير جداً للتخصص في علوم النقل البحري، حيث أن الأكاديمية العربية تتبع لجامعة الدول العربية ولها العديد من الفروع على مستوى العالم، حيث أنه تم إنشاؤها في عام 1972، وتهدف تلك الأكاديمية لتعليم الطلاب وتدريبهم على جميع الأعمال الخاصة بالأكاديمية كل في مجاله وتخصصه، كما تهدف إلى عمل الكثير من الأبحاث العلمية الخالصة في العديد من المجالات المتخصصة فيها الأكاديمية، وبالتالي فلابد من التعرف على مصاريف الأكاديمية العربية 2021 ـ 2022 من الموقع الرسمي.

قد يهمك:- مصاريف جامعة الأهرام الكندية 2021 والأوراق المطلوبة.

مصاريف الأكاديمية العربية
مصاريف الأكاديمية العربية

مصاريف الأكاديمية العربية 2021 ـ 2022 من الموقع الرسمي

  • تقوم الأكاديمية العربية بإضافة مصروفات خاصة بالطلاب من الدول الداعمة لها بمبالغ مخفضة بعض الشيء، أما بالنسبة للدول غير الداعمة لها فلها مصروفات بمبالغ مختلفة قليلاً عن تلك البلاد الداعمة.
  • مصروفات الفصل الدراسي الأول بالنسبة لطلاب الثانوية العامة من الفئة الأولى بمجموع أعلى من 90% فيما فوق قدرت بمبلغ 53.660 ألف جنيه مصري، أما بالنسبة لطلاب الثانوية العامة من الفئة ب.
  • والحاصلين على مجموع 80% فما أعلى وحتى أقل من 90% فقدرت بمبلغ 62.817 ألف جنيه مصري، أما طلاب الثانوية الفئة ج والحاصلين على مجموع أقل من 80% بمبلغ 74.607 ألف جنيه مصري.
  • كما أنه يوجد مصروفات خاصة بالتأمين والأدوات التي يتم استخدامها للطلاب في الدراسة والتدريبات ولقد تم تقديرها بمبلغ 5512 ألف جنيه مصري، يتم دفعها عند بداية الإلتحاق بالأكاديمية العربية.

قد يهمك:- مصاريف أفضل الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر 2022

شروط القبول بالأكاديمية العربية

  • تقديم إستمارة نجاح الطالب في الثانوية العامة، وشهادة الميلاد، أو مستخرج رسمي منها، صورة البطاقة الشخصية للطالب، أو جواز السفر بشرط أن يكون سارياً، 4 صور شخصية للطالب ذات خلفية بيضاء.
  • سداد رسوم التقديم واختبارات القبول لا يتم دفعها إلا مرة واحدة والتي قدرت بمبلغ 200 دولار أمريكي، أما بالنسبة للطلاب غر المصريين فلابد من تقديم خطاب موافقة من السفارة الخاصة بالطالب.
  • وهي تدل على موافقة السفارة على إلتحاق الطالب بالأكاديمية العربية، تقديم شهادة طبية لجميع الطلاب تثبت لياقة الطالب البدنية وأنه لا يعاني من أية أمراض معدية أو مزمنة، وأنه خالي من الأمراض العقلية.

التعليقات