هل سيرتفع سعر الذهب
هل سيرتفع سعر الذهب

يتساءل مجموعة كبيرة من الناس وخاصة السيدات من محبين التحلي بالمجوهرات الذهبية عن قابلية هل سيرتفع سعر الذهب مرة أخرى، وذلك بسبب الانخفاض السريع الذي شهده سعر الذهب خلال فترة وجيزة، لذلك سنقوم بتوضيح كل ما تم ذكره في هذا الموضوع من خلال السطور التالية.

هل سيرتفع سعر الذهب
هل سيرتفع سعر الذهب

هل سيرتفع سعر الذهب

  • شهد الذهب في آخر أسبوعين انخفاض يصل حتى30 جنيها فالجرام عيار 21 حيث بلغ سعره 750 جنيها بعد أن كان يساوي 780 جنيها، وانخفاض سعر الذهب جعل فئة كبيرة من الناس يتهافتون على شراء الحلي الذهبية، وذلك ظنا منهم أن الذهب سيرتفع سعره مرة أخرى وسيحقق لهم ربحا بسبب فرق الذهب.
  • وحسب ما تناوله إحدى الصاغة أنه من المتوقع الاستمرار في انخفاض سعر الذهب في الفترة القادمة، وذلك بسبب ما تعانيه الحالة الاقتصادية من ركود بشكل محلى وعالمي.
  • لكن نقلا عن رئيس شعبة المصوغات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، أكد الدكتور إيهاب وصفي أنه لا يمكن تأكيد أو نفي ارتفاع سعر الذهب في الفترة القادمة، مؤكدا أن الأمر يعود لسندات البورصة المفتوحة، وقد أشار كذلك أن هذه الأيام وقت مناسب لشراء الذهب لأي غرض سواء لاقتنائه كحلي أو استثماره.
  • ومن الجدير بالذكر التراجع الحاد في سعر الذهب بكافة الأعيرة، حيث خسر كيلو الذهب ما يصل 11428 جنيها على مدار الأسبوع الماضي فقط.
  • أما بالنسبة لسعر جرام الذهب فقد بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 858 جنيها، ليشهد تراجع ليس قليل مقداره 12 جنيها، مقارنة بالأسعار التي وردت الأسبوع الذي يسبقه، بينما سجل الذهب عيار 21 الأكثر مبيعا بالسوق المصرية، 751 جنيها، وذلك حسب آخر التقارير في الأيام الأخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً