مصاريف الأكاديمية البحرية 2021 ـ 2022 من الموقع الرسمي
مصاريف الأكاديمية البحرية

تعتبر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أهم صرح تعليمي في مصر والوطن العربي، حيث تقدم الكثير من التخصصات الهامة والتي تساعد على إنشاء جيل متعلم ومثقف ومدرب على أعلى تقنيات وبأعلى المستويات، خاصة في مجال العلوم والتكنولوجيا، والعديد من التخصصات الأخرى، حيث أنها تابعة لجامعة الدول العربية ولقد تم إنشاؤها في عام 1972، لتحتل مركز الصدارة في تعليم الكثير من التقنيات الحديثة في عالم التكنولوجيا والبرمجيات، وبالتالي فلابد من التعرف على مصاريف الأكاديمية البحرية 2021 ـ 2022 من الموقع الرسمي.

قد يهمك:- مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

مصاريف الأكاديمية البحرية
مصاريف الأكاديمية البحرية

مصاريف الأكاديمية البحرية 2021 ـ 2022 من الموقع الرسمي

  • تم تحديد مصروفات الفصل الدراسي الأول لطلاب الثانوية العامة للفئة الأولى أ والتي تكون تنسيقها من 90% فأعلى بمبلغ 53.660 ألف جنيه مصري، حيث يتم دفع المصروفات بالجنية المصري بالنسبة للمصريين.
  • أما مصروفات الفصل الدراسي الأول لطلاب الثانوية العامة من الفئة ب والتي يكون تنسيقها من 80% فأعلى إلى أقل من 90 % فتم تحديدها بمبلغ 62.817 ألف جنيه مصري.
  • كما أن هناك مصروفات أخرى يتم أخذها في الاعتبار مثل: مصروفات تأمين وأدوات حيث تم تحديد تلك المصروفات بمبلغ 5512 جنيه مصري، يتم سداد قيمتها عند بداية الالتحاق بالأكاديمية.

قد يهمك:- ‎أسعار كلية الخوارزمي ابوظبي 2021

شروط القبول في الأكاديمية العربية

  • حصول الطالب على الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية، أو ما يعادلهم من الشهادات الأجنبية بالنسبة للطلاب الأجانب المقيمين داخل مصر، أو الراغبين في الانضمام للأكاديمية للدراسة.
  • ألا يتجاوز الطالب سن 22 عام، وتحديد موقفه من التجنيد مسبقاً، كما يستطيع طلاب قسم التكنولوجيا الهندسية البحرية استكمال دراستهم للحصول على شهادة بكالوريوس في الهندسة البحرية.
  • كما يشترط أن يكون الطالب لائقاً من الناحية الطبية، وأن يجتاز اختبارات الأكاديمية للقبول، والتي يقررها قسم الملاحة والهندسة البحرية، والتي يتم اختبار الطالب فيها قبل مباشرة الدراسة.

التعليقات

اترك تعليقاً