مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري 2021 من الموقع الرسمي
مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري هي أكاديمية تتبع جامعة الدول العربية في المشروعات البحثية التي تقيمها والدورات الخاصة، حيث أنها منظمة متعددة الأوجه، وتعمل على توفير الكثير من الخدمات للطلاب، حيث حصلت على إعجاب الكثير من الطلاب، وتوفر لهم مستقبل باهر ومزدهر في الكثير من المجالات، حيث تقوم بتدريب الطلاب في جميع الأقسام، كما أنها تقدم خدمات تعليمية لهم، والكثير من الكورسات المجانية التي تتعهد بتقديمها للعديد من الطلاب، حتى يتم تقويتهم وتدريبهم على العديد من المناهج الدراسية، كما تقدم فرص للتقدم لبعض الكورسات التي يتم عملها تبع الأكاديمية بأسعار مخفضة.

قد يهمك:- مصاريف الكلية الجوية 2021 ـ 2022

مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

  • يتم تقسيم المصروفات على 3 فئات، الفئة الأولى للطلاب الحاصلين على مجموع أعلى من 90% في الثانوية العامة، فتبلغ مصروفاتهم 53.660 جنيه، والفئة الثانية هم الحاصلين على مجموع أعلى من 80%.
  • وأقل من 90% في الثانوية العامة، حيث تصل مصروفاتهم إلى مبلغ 62.817 جنيه، والفئة الثالثة هم الحاصلين على مجموع أقل من 80% في الثانوية العامة، وتبلغ تكاليفها مبلغ 74.607 جنيه مصري.
  • كما يتم دفع المصروفات الخاصة بالإقامة والأكل والزي الرسمي للطلاب خلال الفصول الأربعة في العام الدراسي، حيث يكون إجمالي المبلغ هو 35.122 جنيه مصري، حيث يتم زيادة المصروفات الدراسية سنوياً.
  • فيتم زيادتها كل سنة بمبلغ 1575 جنيه مصري، مع مصروفات التأمين والأدوات التي يحتاجها الطلاب أثناء الدراسة، وهي تبلغ 5.512 جنيه مصري، حيث يتم دفعها في بداية التحاق الطالب في بداية الدراسة.

قد يهمك:- مصاريف جامعة المستقبل 2021 -2022 من الموقع الرسمى والشروط والأوراق المطلوبة ومصاريف السكن أخر تحديث.

الأوراق وشروط التقديم

  • من أول وأهم الأوراق هي استمارة النجاح في الثانوية العامة أو مستخرج منها، مع شهادة ميلاد الطالب، صورة البطاقة أو جواز السفر، 4 صور شخصية للطالب مقاس 4×6، سداد رسوم الاختبارات وتبلغ 200 دولار.
  • شهادة طبية باللياقة البدنية واللياقة الذهنية للطالب، وتقديم خطاب موافقة تخص السفارة بالتحاق الطالب بالأكاديمية للجنسيات غير المصرية كل من سفارته، ثم يتم سداد رسوم الدراسة على حساب الأكاديمية في CIB.

قد يهمك:- مصاريف الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر ٢٠٢١ – ٢٠٢٢

المنح الدراسية بالأكاديمية

  • الأكاديمية تعد من المنظمات غير الهادفة للربح، ولكن تقدم الدراسة الكاملة والجزئية للطلاب المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية، بناءً على المستوى التعليمي في مرحلة الثانوية، والتفوق الرياضي، والمنح.
  • تقوم الأكاديمية بمنح رياضية للأبطال الحاصلين على 98% أو أكثر في الثانوية، ويقدم خصم لأبناء خريجي الأكاديمية العربية، وأبناء العاملين بوزارة الخارجية، والجامعة العربية وخصم للإخوة الدارسين بالأكاديمية.

التعليقات

اترك تعليقاً