أسعار الأسماك في مصر اليوم
أسعار الأسماك في مصر اليوم

من أهم المميزات التي تتميز بها الأسماك هي كثرة أنواعها، كما أنه لكل نوع من تلك الأنواع الكثيرة المذاق الذي يميز كل نوع عن غيره من الأنواع الأخرى، كما أن الأسماك من الأكلات المحببة للكثير من الكبار والأطفال، كما أن لكل نوع أيضًا طرق متعددة لطهيها، والتي تتناسب مع جميع الأشخاص كل فيما يحب، وكذلك فهي فرصة لتحضير العديد من الأنواع المختلفة التي ترضي الكثير من الأذواق مما يجعل منها الأكلة المناسبة للكثير من الموائد، والعزائم أيضًا، لذلك يبحث الكثير عن أسعار الأسماك في مصر اليوم.

قد يهمك:- اسعار طيور الزينة في مصر 2021 بالصور.

أسعار الأسماك في مصر اليوم
أسعار الأسماك في مصر اليوم

العناصر التي تحتوي عليها الأسماك

  • يوجد به الكثير من الأوميجا 3 والكثير من الفيتامينات مثل فيتامين B2، فيتامين D، والتي تقوم على تغذية الجسم بشكل كامل وتام، كما أن تلك الفيتامينات تعمل على تغذية وتنشيط المخ والدماغ، وتقي من الزيهايمر.
  • كما أن الأسماك غنية بالكثير من المعادن مثل الفوسفور، والكالسيوم اللازم لبناء الجسم والعظام، وكذلك الأسنان، كما أنه يحمي القلب ويقيه من العديد من الأمراض خاصة تجلط الدم، وأمراض الشرايين.

فوائد الأسماك المتعددة

  • يحتوي على الكثير من البروتينات، والأحماض الأمينية مثل الأرجنين، والتي تعمل على الحفاظ على أنسجة الجسم، وترميمها، كما يعمل رفع الطاقة الجنسية بشكل كبير، حيث يعمل كمنشط جنسي.
  • يعمل على تقوية العيون ووقايتها من خطر الإصابة بأمراض الرمد المتعددة، كما يعمل على تقوية النظر بشكل كبير، ويعالج إلى حد كبير أمراض العيون المزمنة، ويعمل على تقليل الإصابة بأمراض مزمنة أخرى.
  • يحتوي على فيتامين أ، وفيتامين د، حيث توجد بكثر من كبد السمك، وهي تستخدم في صناعة العديد من الأدوية التي تعمل على رفع طاقة الجسم، وعلاج الكثير من الأمراض الأخرى، كما أنها تحسن من الحالة النفسية للشخص.

قد يهمك:- أسعار أعلاف المواشي اليوم في مصر.

أسعار الأسماك اليوم

  • سعر سمك البلطي فإن سعره يتراوح ما بين 19.5 و21.5 جنيهًا مصرياً لا غير، حيث يتم تحديد السعر حسب الحجم، سعر سمك الفيليه يتراوح ما بين 40 ـ 70 جنيهًا، وكيلو قشر البياض البلدي سعره 30 جنيه.
  • سعر كيلو سمك المكرونة السويسي أو الخليجي 45 جنيه، أما كيلو سمك البوري سعره يتراوح ما بين 45 ـ 60 جنيه، أما كيلو سمك القراميط بسعر 30 جنيه، وسعر كيلو الكاليماري 50 جنيه، أما سعر كيلو الكابوريا 50 ـ 120 جنيه.
  • حسب الحجم أما سعر كيلو الجمبري الصغير يتراوح ما بين 100 ـ 140 جنيه، والمتوسط من 100 ـ 150 جنيه، والجمبري المجمد بسعر 90 جنيه، أما بالنسبة لسعر كيلو الجمبري الجامبو فهو تم تسعيره بمبلغ 250 جنيه للكيلو.

كما أنه من المتوقع زيادة أسعار الأسماك في الأيام القليلة المقبلة، حيث اقتراب موعد قدوم شهر رمضان المبارك، وكثرة العزائم، والموائد المتعددة الأصناف، وإعداد العديد من الأطعمة الشهية والتي لا تحلو المائدة إلا بها.

التعليقات

اترك تعليقاً