أسعار الدواجن يوم بيوم
أسعار الدواجن يوم بيوم

أسعار الدواجن يوم بيوم، أدى ارتفاع أسعار الكتاكيت اللاحم في وقت ندرة إلى ظهور العديد من أصحاب الدواجن وعدم قدرتهم على مواجهة هذا السعر المجنون للصيصان ، وبالتالي انخفاض كميات كرات اللحم عند التسويق مما أدى إلى ارتفاع أسعار الدجاج. الدجاج لتجار التجزئة.

قد يهمك:- ‎سعر الفراخ البيضاء في البورصه اليوم.

أسعار الدواجن يوم بيوم
أسعار الدواجن يوم بيوم

أسعار الدواجن يوم بيوم

العوامل التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على سعر لحوم الدواجن التأكيد على الدور المهم الذي يلعبه الأمن الحيوي في مزارع الدواجن. يضمن اتباع الإجراءات لمنع تفشي الأمراض وانتشارها بين القطعان واتباع برامج التحصين المناسبة (مع التركيز على النقل الآمن وتخزين اللقاحات المستخدمة). أيضا ، جميع الإجراءات الصحية لمنع ظهور المرض من اختيار موقع الإنتاج والمسافة بين المزارع خلال جميع مراحل التكاثر وكل من يساهم في العامل البشري أو المعدات.

  • أسعار الدواجن 28 جنيه مصري للكيلو الواحد.
  • سعر الفراخ الساسو 34 جنيه.
  • سعر الدجاج البلدي 38 جنيه.

أقرأ أيضاً:- أسعار أعلاف المواشي اليوم في مصر.

أسعار الدواجن في مصر

– استخدام اللقاحات المناسبة للعدوى بالمزارع من خلال عمل اللقاحات المحلية. الاستثمار في إنتاج اللقاح محلياً له فوائد عديدة ، أولها توفير عملة صعبة عالية نتيجة تقليص الاستيراد ؛ والثاني هو إنتاج لقاح مناسب لنوع العدوى الموجود بالفعل في مزارعنا ، بالإضافة إلى خلق المزيد من فرص العمل في هذا المجال.

ولا تنسوا التخلص الآمن من الطيور النافقة بالحرق أو الدفن ، وليس كما نرى رميها على الطرقات السريعة. وفي هذا الصدد ، فإن نقل مزارع الدواجن غير الرسمية إلى الصحراء مرة أخرى أمر حتمي ، وهو ما نصت عليه الحكومة المصرية بتخصيص 180 ألف فدان بكافة المرافق.

أقرأ أيضاً:- ‎اسعار الدواجن منير السقا اليوم

ما هي اسعار الدواجن في مصر

تفعيل دور الإشراف البيطري والإرشاد البيطري (الهيئة العامة للخدمات البيطرية) والإرشاد الزراعي (وزارة الزراعة) لزيادة وعي وتوجيه صغار المنتجين نحو الطرق الصحيحة للتغلب على الأمراض وتوفير البيئة المثلى للإنتاج.

التعليقات

اترك تعليقاً