أسعار العود في شارع محمد علي
أسعار العود في شارع محمد علي

يعتبر العود من الآلات الموسيقية الأكثر شيوعاً، كما أن له مقطوعات موسيقية معبرة خاصة به فقط، كما أنه منتشر بشكل كبير في الوسط الفني، كما أنه يستخدم في الكثير من الأغاني الجميلة، كما له من الطرب ما يجعل اللحن متميز، وبالتالي فلا يزال هناك الكثير من المحلات التي تبيع ذلك النوع من الوتريات، كما أن هناك الكثير من الفنانين الشعبيين لا يزالون يستخدمونه، فهو أكثر الآلات الموسيقية انتشاراً نظراً لتميز ألحانه عن غيره، كما أننا نستطيع التعرف على أسعار العود في شارع محمد علي الآن.

قد يهمك:- أسعار الآلات الموسيقية.

أسعار العود في شارع محمد علي
أسعار العود في شارع محمد علي

حيث يوجد هناك العديد من المحلات التي لا زالت تبيع ذلك النوع من الآلات الموسيقية الهامة للكثيرين، ولكن استخدام العود أصبح قليلاً عن الزمن الماضي، فلم يعد متوفراً بكثرة حيث تجد اليوم الكثير من الآلات الموسيقية التي أصبح لها السبق في العديد من الألحان الحديثة، والتي أصبحت تعتمد بشكل كلي وتام عليها، دون العود، أو يمكن أن نجد أن العود أصبح مجرد عامل مساعد، ولم يكن أساسياً كما كان في الفترات الزمنية الماضية، وبالتالي فإن شهرته لم تقل، ولكن استخدامه هو الذي أصبح قليلاً إلى حد كبير.

أسعار العود في شارع محمد علي وأنواعه

  • حيث نجد أن سعر العود يتراوح ما بين 300 ـ 600 جنيه مصري، حيث يوجد منه العديد من الأنواع مثل: العود الأندلسي، وهو يسمى الكوترا، ويستخدم بكثرة في الجزائر،وهو العود صغير الحجم وله صوت عميق.
  • يوجد أنواع متعددة للعود، حيث يوجد العود العربي وهو من أهم أنواع العود ومن أشهرها هو العود الدمشقي، والشامي والعراقي، حيث أنه الأكثر استخداماً بين الفنانين الأصليين العرب.
  • عود السحب، حيث أنه النوع الذي قام بابتكاره صانع الأعواد المشهور بمحمد فاضل الجوهري، حيث طلب منه ذلك الفنان العراقي الشهير منير البشير، حيث طلب أنه يكون مقاوم للظروف الجوية السيئة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً