قائمة اسعار المستلزمات الطبية
قائمة اسعار المستلزمات الطبية

بعد انتشار فيروس كورونا المستجد والذي يعتبر جائحة عالمية لم تسلم منها أي دولة في العالم، بدأت أسعار المستلزمات الطبية في الارتفاع بشكل كبير بسبب السحب الشديد عليها من قبل المستهلكين، وسنقوم بعرض قائمة اسعار المستلزمات الطبية من خلال السطور التالية.

قد يهمك:- سعر الفينترن أقراص 2021 Alphintern Tablets في مصر

قائمة اسعار المستلزمات الطبية
قائمة اسعار المستلزمات الطبية

قائمة اسعار المستلزمات الطبية

  • نلاحظ ارتفاع كبير في أسعار الكمامات بنسبة 400٪، كما اختفت مواد التعقيم في بعض الصيدليات،ويتراوح سعر الكمامات العادية بين 7 و10 جنيهات بدلًا من 2 إلى 3 جنيهات، وفي بعض المناطق يكون أكثر الكمامات فاعلية بين 30 و50 جنيهاً والذي كان سعرها لا يتعدى 20 جنيه قبل أزمة كورونا.
  • يلاحظ كذلك تزامنا مع ارتفاع الأسعار اختفاء بعض مواد التطهير من العديد من الصيدليات وسلاسل المحلات الكبرى، وأبرزها “جل تطهير اليدين””والكحول” وبعض مواد التنظيف، وبعض منتجات الصابون ومواد تطهير الأسطح، مما دفع بعض منافذ البيع لشراء هذه المنتجات وبيعها بأسعار تصل لضعف سعرها الأصلي ما يزيد عن 4 مرات.
  • تم تحديد سعر الكمامات حيث يتجاوز سعر كمامة N5 الطبية 35 جنيها يتم تسليمها من المصنع، ويصل سعر الكمامة من نوع M3 إلى 75 جنيها.
  • ويصل سعر زجاجة الكحول الغير مركز إلى 13 جنيه للحجم الصغير و30 جنيه للحجم الكبير، بينما الكحول المركز يرتفع سعره ليصل إلى 50 جنيها الزجاجة الصغيرة ويزيد السعر مع زيادة سعة الزجاجة.
  • ومطهر الأيدي يزيد سعره للضعف ليتراوح بين 40-100 جنيه باختلاف حجم وسعة الزجاجة.
  • ومع زيادة السحب على أدوية الإنفلونزا وفيتامين سي نجد زيادة في سعر الأدوية في الصيدليات بشكل كبير، وتحاول الحكومة الحد من ارتفاع الأسعار حتى يتمكن المواطنين من مواجهة جائحة فايروس كورونا المستجد.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، آملين أن يكون الموضوع قد أفادكم.

التعليقات

اترك تعليقاً