توقعات أسعار الدواجن للأيام القادمة 2023
توقعات أسعار الدواجن للأيام القادمة 2021

تشغل أسعار الدواجن المرأة المصرية بدرجة عالية حيث أنها تعتمد عليها في التربية والغذاء، حيث أن المرأة المصرية خاصة في الريف تستخدم الدواجن لإطعام صغارها وذويها، ولذلك فإن أسعار الدواجن تهمها قبل التجار أيضاً، فهي بالنسبة لها عبارة عن غذاء، ثم يأتي بعد ذلك دور التجار الذين يقومون بتربية الدواجن بهدف بيعها والربح منها، بحيث يمكن التعرف على نسبة الربح الذي سوف يحصل عليها التاجر، خاصة في ظل ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء مقارنة بالكثير من السلع الأخرى، فلابد من التعرف على توقعات أسعار الدواجن للأيام القادمة.

قد يهمك:- توقعات أسعار الدواجن الأيام المقبلة.

توقعات أسعار الدواجن للأيام القادمة 2021
توقعات أسعار الدواجن 2021

توقعات أسعار الدواجن للأيام القادمة 2023

  • يتوقع الكثيرون استقرار أسعار الدواجن الفترة المقبلة نظراً لاستقرار سعر الدولار، ولكن هناك توقعات أخرى عن ارتفاع أسعار الدواجن نظراً لارتفاع نسبة الطلب عليها، خاصة في ظل استمرار ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء.
  • كما أن الكثير توقع ارتفاع الأسعار بشكل كبير نظراً لارتفاع أسعار الغاز، ولكن لا زالت على ثباتها تلك الفترة، ويرجع ذلك في شراء الحكومة المصرية باستيراد كمية كبيرة من الدجاج المجزء “أوراك”.
  • ولقد طرحت الحكومة أجزاء الدجاج المستورد بمبلغ 6 جنيهات، وذلك لاقتراب انتهاء الصلاحية، مما تسبب في ابتعاد الكثيرين عن السوق المحلي لشراء الدواجن، ولكن سوف ينهض الطلب مجدداً وفي أقرب وقت.

قد يهمك:- أسعار الدواجن اليوم للمستهلك.

استمرار ارتفاع أسعار الدواجن في الفترة القادمة

  • من الطبيعي أن تنخفض تكلفة الطيور بشكل طبيعي تلك الفترة خاصة في فصل الصيف، ومع ازدياد أسعار اللحوم الحمراء، فإن الدواجن تعتبر أقل الأسعار مقارنة للعديد من المواد الغذائية الأخرى المتاحة بالأسواق.
  • إضافة إلى ذلك فإن الكثير من ربات البيوت تقوم بالتوفير عن طريق شراء الكثير من الكتاكتيت وتقوم بتربيتهم في منزلها، فتكون التكلفة أقل بكثير من شراء الدواجن من المحلات، كما أنها تكون مضمونة، وأرخص سعراً.
  • ولقد بدأت توقعات أسعار الدواجن للأيام المقبلة تزداد في فصل الصيف ومع الضغط الكبير على شراء الدواجن، مما يساعد على رفع أسعار الدواجن مرة أخرى، وارتفاع أسعار أعلاف الدواجن بالنسبة للتجار.

التعليقات

اترك تعليقاً