أسعار الآلات الموسيقية
أسعار الآلات الموسيقية

استخدمت الآلات الموسيقية منذ قديم الأزل، حيث الحضارات المختلفة على مر التاريخ، ولقد استخدم الأشخاص القدماء اليدين والأقدام لضبط إيقاع بعض الآلات الموسيقية التي كانت تستخدم في وقتهم، حيث كان لديهم العديد من تلك الآلات مثل الطبول، والصنوج، والدفوف، والعديد من الأشياء الأخرى، وكانوا يعملون على استخدام الأسلوب الأمثل لتلك الآلات حتى يصلوا لأصوات عذبة وألحان رائعة، وحتى يومنا هذا فإن تلك الآلات الموسيقية لها أهمية كبيرة خاصة في حياة الفنانين، حيث الآلات الحديثة والمتنوعة والتي لها العديد من الأصوات المميزة، ونعرض لكم أسعار الآلات الموسيقية.

أسعار الآلات الموسيقية
أسعار الآلات الموسيقية

أسعار الآلات الموسيقية

أسعار الآلات الموسيقية

  • فهناك العديد من أنواع الآلات التي تستخدم في العصر الحديث، منها: الآلات الإيقاعية وهي التي تصدر صوت بالضرب، أو الطرق، مثل الدف، والجرس، والطبلة، وتستخدم في الكثير من الألحان الرائعة.
  • كما يوجد الآلات الوترية، وهي التي تعمل على إصدار صوت عن طريق الأوتار الموجودة فيها عندما تهتز بطريقة معينة، مثل الجيتار، والعود، أما آلات النفخ الهوائية فهي التي تستطيع استخراج الصوت عن طريق النفخ.
  • مثل البوق، أو الفلوت، وهي من آلات النفخ الهوائية والتي تصدر أصواتاً رائعة، كما يوجد آلات المفاتيح، والتي تصدر الأصوات عن طريق الطرق على المفاتيح الموسيقية الموجودة في الآلة مثل الأورج، البيانو.
  • وبالتالي فإن في تلك الآلات يكون كل مفتاح له صوت يختلف عن أصوات المفاتيح الأخرى، وهي التي تعمل على وجود التناغم بين الألحان وبعضها البعض، كما تستخدم في الألحان الحديثة بشكل أكبر.
  • ولقد تراوح سعر الجيتار ما بين 300 ـ 500 جنيه، أما سعر العود فيتراوح ما بين 300 ـ 600 جنيه، والبيانو الميني كيبورد يتراوح سعره ما بين 1200 ـ 1400 جنيه مصري.
  • أما البيانو الكبير فسعره يتراوح ما بين 11000 ـ 14000 جنيه مصري، والأورح سعره ما بين 7000 ـ 10000 جنيه مصري، أما الإكسليفون فيتراوح سعره ما بين 600 ـ 700 جنيه مصري لا غير.

التعليقات

اترك تعليقاً